Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
benzian.net خواطري
8 novembre 2010

أعزَّ زائِر

لأول مرة، تقدم لكم مدونة خواطري، قصيدة مشتركة بين شاعرة المستقبل سمية المرياني، و الشاعر الحزين محمد المختار، قراءة ممتعة


ظالمي أنت أم مظلوم

فاشي سري

 أم تراك بئري الكتوم


لست ظالما، لست بئرا

بل أنا فجر، وطن

سماء، مجرات و نجوم

أنا شعرك المنظوم

أنا كونك المعدوم

أنا بعض ثوان

وسط سرمد لن يدوم

فكفاك عني أسئلة

كفاك نفثا للسموم

قد أثقل سؤالك كاهلي

و أثقلت ضحكاتي الهموم

فعودي لقلعتك و دافعي

عنها و استعدي للهجوم


حسبتك لوهلة قريبا

لحنا من وتري

عاشقا أو... حبيبا

حسبت صوتك ناطقا

حسبت نبضك صادقا

حسبتك لشعري ذائقا

أثقلتُ بالسؤل؟

لم أسأل حتى طرقت

حتى كلَّ متنُكَ، أنت 

فأهديتك معصمي

و به اليوم صوَّبت

أَ ذنبي،أنْ حبَّك أحببت؟


رُدِّي معصمك

فقد جانبتُ الصواب

سأُغادر بلا أيد

فأغلقي خلفي الباب

بعد اليوم لن أسأل

لا حإجة لك بالسؤال

و لا جدوى من الجواب


رحلة سعيدة ، غادِر

غير قلبي أنا، لن أُسايِر

شكرًا على الزيارة

ستبقى بالعين أعزَّ زائِر

 

zaer

 

Publicité
Commentaires
P
Il y a certains passages que j'aime bien , d'autres qui ne me plaisent pas et que je trouve qu'ils manquent de poésie ... le rythme est assez bon , mais aurait pu être mieux , mais enfin ce n'est qu'un avis ... bonne tentative...bon courage
Publicité
Publicité